- أول طريقة للتخسيس ممارسة الرياضه:-

-من أجل تخسيس الوزن لا بد من ممارسة التمارين الرياضية، ومن هذه التمارين: المشي لمدة لا تقل عن 50 دقيقة يومياً فهذا يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، ويجب التنويه إلى أن ممارسة رياضة المشي في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار يساعد على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، أي أن ممارسة الرياضة قبل تناول الوجبات أفضل من بعدها ولا بد ايضا من الجرى في بعض الاوقات كل يوم وتحرق دهون أكثر وبطريقه سريعه جدا..

- ثانى طريقه للتخسيس اتباع نظام غذائي متاكمل :-

-ان البحث عن حمية غذائية متوازنة هو أحد أهم المهام التي يجب القيام بها لخسارة الوزن بشكل سريع وآمن، وتجدر الإشارة إلى ضرورة اختيار الحمية التي تنص على تحديد أحجام الحصص الغذائية التي يتم تناولها، ويتوجب مراعاة تناول الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون خلال فترة الحمية، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.
إذ يجب التركيز على إحداث تغييراتٍ في النمط الغذائي، والبدني؛ الذي سيؤدي بدوره إلى تغيير الوزن على المدى الطويل، ويجدر أنَّ تكون الأهداف منطقيةً، ويمكن تحقيقها، ويؤدي تغيير الطريقة التي يتم فيها تناول الطعام إلى تناول كمياتٍ أقل دون الشعور بالحرمان؛ كتناول الطعام ببطء، وزيادة استهلاك الخضروات، والفواكه؛ التي بدورها تساعد على الشعور بالشبع، ويمكن إعداد جدولٍ غذائيّ لتسهيل عملية إنقاص الوزن،[٤] ونوضح فيما يأتي مثالاً على نظامٍ غذائي يوفر 1498 سعرةً حراريةً، ويشمل ثلاث وجباتٍ رئيسيةٍ مع خياراتٍ للوجبات الخفيفة

- ونوضح بطريقه أسهل مثلا الفطور:-

- عبر تناول من كوب الى نصف كوب من الشوفان المطبوخ مع 10غراما الى 15 غراما من الجوز وشرب كوب من الحليب الخالى من الدسم وحبة جريب فروت.

- الغذاء مثلا:-

- وذلك عن طريق تناول 80 غراما من السلمون أو السمك عموما ولكن المطبوخ دون زيت ومشروب غازى مخصص للحميه مع كوب من السلطه المخلوط من السبانخ و30 غراما من جبنة الفيتا ونصف كوب من الطماطم مع معلقتين من الخل.

- العشاء مثلا:-
- عبر تناول 180 غراماً من الجمبري المُقشر، مع كمية قليلة من الفلفل الأخضر المطبوخ، وملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون، والثوم، وكوبٍ واحدٍ من الرز المطبوخ، وقطعةٍ صغيرةٍ من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الماء مع الليمون.

-الوجبات الخفيفه مثلا:-

-عن طريق تناول البوشار، أو عدّة أكوابٍ من الماء والليمون، أو ثلاثة أرباع كوبٍ من الجزر الصغير، أو كوبٍ من الفراولة، أو حبة تفاح، أو 30 غراماً من اللبن المُنكّه بالفواكه، أو قليل الدهون.

-وبعد اتباع تلك الخطوات ما عليك غير الاستمرار عليها لمدة شهر أو اقل باذن الله.

Post a Comment

أحدث أقدم