مستشفي 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم تقع ف القاهره ب مصر وتختص في علاج سرطانات الاطفال.
بدأت فكرة بناء أوّل مستشفًى لعلاج أورام الأطفال بمصر مجانًا في عام 1999م بعد ازدياد نسبة الأطفال المصابين بالسرطان وعدم مقدرة المعهد القومي للأورام في مصر على استيعاب هذا الكم الهائل من المرضى وموت الأطفال المرضى لقلّة الإمكانيات لعلاج الكثير منهم، وفتح أول حساب مصرفي رقم 57357 في بنك مصر والبنك الأهلي في كافة الفروع لجمع التبرعات لهذا المشروع كما يرجع جزء كبير من فكرة انشاء المستشفى للسيدة علا لطفى. وتصل نسبة الإصابة الأطفال بالأمراض السرطانيّة في مصر إلى عشرة آلاف طفل مصاب سنويا. وقد فتح المستشفى أبوابه في عام 2007 م.
وتضم مستشفى 57357 حاليا حوالى 320 سريرًا لاستقبال هؤلاء الأطفال، منها 260 فى الفرع الرئيسى بالقاهرة بمنطقة السيدة زينب، و60 سريرًا آخر فى طنطا، وهو الفرع الذى افتتح فى عام 2015 ليخفف عن كاهل أهالى الأطفال المصابين فى منطقة الدلتا وشمال مصر.
وظهرت أزمة التبرعات التي حصلت عليها مستشفيات وجمعيات أهلية على السطح في مصر بعد تشكيل وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لجنة لبحث الشكاوى المتعلقة بالتبرعات المقدمة لمستشفى "57357"، مؤكدة أن هذه اللجنة ستمتد إلى باقي الجمعيات الخيرية التي كثفت حملات دعايتها خلال شهر رمضان، كما بلغت أصداء الأزمة أروقة البرلمان.
لا تتوقف قصة المستشفى عند كل هذه المرحلة، بل إنها تعمل فى الوقت الحالى على إضافة مبنى "الحرم الجديد" وذلك بداية من عام 2016، حيث سيتم إضافة 300 سرير جديد، وبذلك سيتمكن المستشفى من استقبال من 80% إلى 90% من حالات سرطان الأطفال بمصر سنويا.

من المفترض أن فى التوسعات أن يكون هناك مبنى جديد للعيادة الخارجية وسيكون مجهزا لاستقبال 1200 مريض فى اليوم الواحد، كما سيتم إضافة مبنى أكاديمية العلوم الطبية والتى ستتيح للمصريين وابناء المنطقة الدراسة الأكاديمية فى المستشفى، كما سيتم إضافة بيت ضيافة يوفر مكان إقامة للمرضى وعائلاتهم ممن يعيشون خارج القاهرة.

Post a Comment

أحدث أقدم